شركة اورلاين

زائر

الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اسامة-dZ
عضو شركة اورلاين

جنسيتك :   انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد Jazaer10
الجنس - : ذكر

انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد Empty
مُساهمةموضوع: انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد     انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد Emptyالجمعة 1 مايو 2015 - 14:30

" عن الاصبغ قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: أوحى الله تعالى إلى داود:
يا داود تريد وأريد، ولا يكون إلا ما أريد، فإن أسلمت لما أريد أعطيتك ما تريد، وإن لم تسلم لما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد "

هذا الحديث هو في مقام بيان التسليم والرضا بقضاء الله وقدره وهو من صفات المؤمنين الحقيقيين الذين يسلمون لأمر الله وقضاءه وإن كان على خلاف أرادتهم ورغباتهم وتصوراتهم فقضاء الله نافذ على كل حال سلم له العبد اولا ففي إكمال الدين :عن الصّادق (عليه السلام) قال: من رضي القضاء، أتى عليه القضاء وهو مأجور . ومن سخط القضاء، أتىعليه القضاء وأحبط الله أجره.
وفي الكافي: عن الصّادق (عليه السلام): قال الراوي: قلت له: بأيّ شيء يعلم المؤمن أنّه مؤمن ؟ قال بالتسليم لله، والرضا فيما ورد عليه من سرور أو سخط.

والرضا بالقضاء لا يتنافى مع الدعاء فسبحانه وتعالى هو مبدل الأحوال من حال الى حال وهو القائل:
(يدعوننا رغباً ورهباً) ولكن هذا لا يعني حتمية استجابة الدعاء فقد تكون لدى الأنسان موانع من استجابة الدعاء
كعقوق الوالدين مثلا .
أوقد تكون مصلحة الانسان في عدم أستجابة الدعاء فالأنسان غير مطلع على المصالح والمفاسد الواقعية ويطلب ويدعو الله لشيء قد يكون فيه هلاكه أو ضرره وشقائه من دون ان تكون له منفعة فيه وهو لا يعلم بذلك وهذا في حد ذاته نعمة كبيرة من الله تستحق الشكر لتجنيب عبده الضرر والشقاء .
ثم إن عدم إستجابة الدعاء لا يعني إن الإنسان سيحرم من ثواب ذلك الدعاء بل الأمر عكس ذلك فمعنى بعض الروايات الشريفة إنه لو أطلع العبد على أجر وثواب الدعاء الذي لم يستجاب له لتمنى إنه لم يستجاب له دعاء قط
Orliine
مؤسس اورلاين

Orliine

جنسيتك :   انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد Jazaer10
الجنس - : ذكر

انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد Empty
مُساهمةموضوع: __2     انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد Emptyالأحد 3 مايو 2015 - 17:08

موضوع رائع بوركت
  انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد 4
  انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد 128711691410
http://www.orliine.net

انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  كل عيد حب وانا احبك
» نسخة VB شغالة 100 % وانا استعملها
» هل تريد حسنات لا حصر لها؟
» مجموعة من الخطوط قمت بشرائها اليوم وانا أقدمها لكم مجانا